الأخبار

    جديد أخبارنا

    أحدث الأخبار

    rss

    أخبار المحافظة

    المحافظ المجلس البلدي 1.jpeg
    صاحب السمو السيد محافظ ظفار يترأس اجتماع المجلس البلدي السابع لعام 2023م
    • |
    • 631 |
    • September 26, 2023 |

    عقد المجلس البلدي لمحافظة ظفار صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر 2023م بالقاعة الرئيسية بمبنى المحافظة اجتماعه الدوري السابع لهذا العام برئاسة صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد -محافظ ظفار رئيس المجلس.

    ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع المتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بمختلف ولايات المحافظة والمصادقة على محضر اجتماع المجلس السادس وما تضمنه من توصيات، والاطلاع على توصيات اللجان الرئيسية للمجلس بشأن المواضيع المحالة إليها، ومنها توصية لجنة الشؤون الاجتماعية حول مقترح إنشاء وحدة للحماية الأسرية ووضع الخطط اللازمة لها، وتعزيز الجهود في هذا المجال بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

    وفي إطار متصل ناقش المجلس توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئية لتوعية وتثقيف الصيادين باللوائح والتشريعات المنظمة للصيد للحد من سلبيات وأضرار استخدام الأقفاص في صيد الأسماك.

    كما بحث الاجتماع نتائج اللقاء مع طلاب المجالس الاستشارية بالجامعات والكليات. والذي تضمن عدداً من المقترحات والأفكار في مختلف الجوانب التطويرية والبيئية والاجتماعية والصحية

    إلى جانب ذلك اطّلع المجلس على إفادة بلدية ظفار بشأن توصية المجلس المتعلقة بأسواق البيع العشوائي وتنظيم سكن العمالة الوافدة وعوائلهم داخل الورش بالمناطق الصناعية وأسواق البيع العشوائي في ولاية صلالة والحد من مخاطرها. بالإضافة إلى إفادة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ووزارة التربية والتعليم بشأن خططها لإقامة برامج التثقيف الديني وغرس القيم الوطنية والأخلاقية.

    وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والرؤى والتطلعات التي من شأنها تطوير المحافظة في مختلف الجوانب.

    شارك: