الأخبار

    جديد أخبارنا

    أحدث الأخبار

    rss

    أخبار المحافظة

    المجلس البلدي 1111jpeg.jpeg
    صاحب السمو السيد محافظ ظفار يترأس اجتماع المجلس البلدي لمحافظة ظفار رقم (2/2024م)
    • |
    • 857 |
    • February 22, 2024 |

    عقد المجلس البلدي لمحافظة ظفار صباح اليوم (الخميس:22 فبراير 2024م) اجتماعه الدوري الثاني لهذ العام برئاسة صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار بالقاعة الرئيسية بمبنى مكتب المحافظ.

    حيث تم استضافة المختصين من شركة نماء لخدمات المياه والصرف الصحي لمناقشة واستعراض المشاريع قيد التنفيذ والخطط المستقبلية للشركة بولايات محافظة ظفار والتي من ضمنها توسعة محطات المعالجة للصرف الصحي بمشروع امتداد عوقد، ومشروع امتداد صحلنوت المرحلة الثانية. عقب ذلك جرى مناقشة عدد من المحاور والمقترحات ذات العلاقة باختصاصات الشركة والخدمات التي تقدمها وأهم التحديات التي تواجه المستفيدين من هذه الخدمات.

    ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص المجلس البلدي لمحافظة ظفار على التنسيق المستمر مع مختلف الجهات الخدمية والوقوف على الجوانب المتعلقة بمشروعات تنمية المحافظات.

    وبحث الاجتماع عدد من المقترحات المتعلقة بتأمين سلامة زوار موسم الخريف، وتكثيف جهود التوعية والشراكة للحفاظ على البيئة في فصل الخريف.

    إلى جانب ذلك اطلع المجلس على نتائج ما خلص إليه ملتقى "ظفار والنعم... لتحقيق شراكة فاعلة ومستدامة" والذي نظمه المجلس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة، بهدف تعميق الشراكة والتعاون بين مجالس أولياء الأمور، وجميع الجهات المرتبطة لتفعيل الوعي القيمي والارشادي، وتعزيز الصحة النفسية والبدنية، وتوظيف دور الاعلام ووسائل التواصل الإعلامي كأداة فاعلة لتغطية جهود مجالس أولياء الأمور وإبراز أدوارهم.

    جرى بعد ذلك استعراض توصيات اللجان الرئيسية للمجلس، منها توصية لجنة الشؤون الصحية والبيئية بشأن الحد من ظاهرة قيام بعض العمالة الوافدة ببيع الأسماك، وأهمية تفعيل الرقابة من الجهات المختصة وتفعيل القوانين والأنظمة المتعلقة بتعمين هذه الأنشطة. واستعراض عدد من الافادات الواردة من المؤسسات الحكومية والخاصة بتطوير الخدمات والتي سبق أن ناقشها المجلس في اجتماعاته السابقة، ومنها افادة المديرية العامة للخدمات الصحية بشأن انشاء مركز متكامل لإيواء مرضى الأمراض العقلية، وحالات الإدمان.

    هذا وقد خرج المجلس بعدد من التوصيات بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة في مختلف الجوانب.

    شارك: