الأخبار

    جديد أخبارنا

    أحدث الأخبار

    rss

    أخبار المحافظة

    1192.jpg
    صاحب السمو السيد محافظ ظفار يترأس اجتماع المجلس البلدي السابع لهذا العام 2022م
    • |
    • 985 |
    • September 25, 2022 |

     ترأس صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار صباح اليوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من سبتمبر 2022م الاجتماع الدوري السابع للمجلس لهذا العام وذلك بالقاعة الرئيسية بالمكتب.

    حيث استهل الاجتماع بالتصديق على محضر اجتماع المجلس السادس لهذا العام وما تضمنه من توصيات، واطلاع الأعضاء على أهم الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس باجتماعيه الرابع والخامس. 

    كما تطرق الاجتماع إلى المرسوم السلطاني رقم(38/2022م) والخاص بإجراء تعديلات على قانون المجالس البلدية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (126/2020م) لتعزيز الدور الذي تجسده المجالس البلدية للمساهمة في عملية تنمية المحافظات.

    واطلع الأعضاء على ما تم خلال لقاء صاحب السمو السيد محافظ ظفار و رؤساء لجان المجلس بعدد من طلبة وطالبات الجامعات والكليات بالمحافظة والذي هدف لتعزيز الثقافة والوعي المجتمعي بالأدوار المنوطة بالمجلس للإسهام في تطوير وتحسين الخدمات، والاستماع لمقترحاتهم وتساؤلاتهم لرفد الجانب التنموي بالمحافظة في مختلف المجالات.

    كما تطرق الاجتماع إلى مقترح دراسة جدوى استكمال مكونات مطار صلالة وإنشاء ورشة صيانة متكاملة وخدمة التموين.

    إلى جانب ذلك استعرض المجلس توصيات الاجتماع التنسيقي للجنة الأمن الغذائي بشأن إيجاد حلول لنقص توفر الأعلاف والحشائش الحيوانية وارتفاع أسعارها بعد الجلوس مع الجهات المعنية. و بحث المجلس مقترح إقامة مؤتمر سنوي لقضايا الثروة الحيوانية والبيئية. 

    كما اطلع المجلس على تقرير الموقف التنفيذي لوزارة الصحة حول مشاريع المراكز الصحية والمستشفيات الجاري تنفيذها والمخطط تنفيذها في ولايات المحافظة و الإفادة الواردة من وزارة التنمية الاجتماعية بشأن توصية المجلس إشهار جمعية تيسير الزواج لما لها من أهمية في تشجيع الشباب للإقبال على الزواج وتخفيف أعبائه.

    وتم خلال الاجتماع طرح عدد من التوصيات والمقترحات بما يخدم الارتقاء بالمستوى الخدمي وتنمية المحافظة في مختلف الجوانب.

    شارك: