الأخبار

    جديد أخبارنا

    أحدث الأخبار

    rss

    أخبار المحافظة

    المجلس البلدي 1.jpeg
    صاحب السمو السيد محافظ ظفار يترأس اجتماع المجلس البلدي الثامن لعام 2023م
    • |
    • 344 |
    • October 30, 2023 |

    ترأس صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار رئيس المجلس البلدي، صباح اليوم الإثنين الموافق 30 أكتوبر 2023م بالقاعة الرئيسية بمبنى المحافظة، الاجتماع الدوري الثامن للمجلس لهذا العام.

    في بداية الاجتماع أعرب أعضاء المجلس عن خالص الشكر والتقدير للجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة وكافة الجهات المعنية على الجهود التي بذلتها والاستجابة الفورية لمتطلبات التعامل مع الحالة المدارية "تيج" والحد من تأثيراتها.

    بعدها تم تقديم عرض ملخص عن نتائج البرنامج التدريبي حول مبادرة" قيمي أمانة" قدمته الفاضلة آمال بنت أحمد بن علوي آل إبراهيم رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والتي هدفت لبحث أفضل السبل لرفع الوعي المجتمعي حول ظاهرة التنمر المدرسي وأسبابه وكيفية مواجهته وتمكين الطلاب من التكيف مع بيئتهم المدرسية والأسرية والمجتمعية.

    إلى جانب ذلك قدمت لجنة الشؤون الصحية والبيئية عرضا مرئيا حول الحفاظ على المسطحات الخضراء والذي يهدف إلى تعزيز مفهوم حماية البيئة من التصحر والحفاظ على ثروات الطبيعة، والمقترحات المقدمة من اللجنة في هذا الإطار.

    كما وقف المجلس على ما تقدمه المديرية العامة للتنمية الاجتماعية لتفعيل محور خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة وتنمية الأسرة والمجتمع والذي يأتي ضمن محاور استراتيجية العمل الاجتماعي(2021م-2023م).

    كما اطلع المجلس على مقترحات لجنة تطوير وتنمية المحافظة حول تفعيل وتطوير المتنفسات داخل الأحياء السكنية والاستفادة من وجودها لخدمة المجتمع المحيط بها.

    شارك: