الأخبار

    جديد أخبارنا

    أحدث الأخبار

    rss

    أخبار المحافظة

    المجلس البلدي 1.jpg
    صاحب السمو السيد محافظ ظفار يترأس اجتماع المجلس البلدي السادس لعام 2023م
    • |
    • 564 |
    • June 20, 2023 |

    ترأس صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار رئيس المجلس البلدي، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2023م بالقاعة الرئيسية بمبنى المحافظة، الاجتماع الدوري السادس للمجلس لهذا العام.

    وفي مستهل الاجتماع ثمن أعضاء المجلس التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم-حفظه الله ورعاه-بتقديم دعم مباشر لأسعار الوقود في مطار صلالة وتخفيض أسعار التذاكر على المواطنين إبتداءً من موسم الخريف، بما يساهم في تسهيل وتنشيط حركة السفر والسياحة، وتعزيز المنافسة لجذب شركات الطيران إلى المحافظة.

    وبارك الأعضاء تتويج مشروع "بوليفارد الرذاذ" كأحد المشاريع  الإنمائية الفائزة في المحافظات، والذي سيحقق هذا المشروع إضافة إيجابية على مختلف الأصعدة، ويشكل رافداً اقتصادياً وسياحياً للمحافظة بشكل خاص وللسلطنة بشكل عام.

    وشهد الاجتماع تقديم عرض مرئي للمديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني حول مشروع المبادرة الوطنية للأحياء السكنية المتكاملة "مخططات صروح"، حيث اشتمل العرض على عدد من المحاور للمبادرة التي تهدف لتقليص قائمة انتظار منح الأراضي الحالية بصورة مستدامة من خلال التحول إلى نموذج جديد، وتوفير سكن جاهز ضمن حي سكني متكامل، وزيادة كفاءة التنمية الحضرية في السلطنة، وتعزيز نمط الحياة العصرية.

    كما تضمن العرض البدائل السكنية التي توفرها المبادرة كفلل وشقق سكنية متصلة ومنفصلة. وإطلاع الأعضاء على المخطط العام المقترح للمشروع في ولاية صلالة ومعايير اختيار الموقع والفئة المستهدفة والقيمة المضافة من مشاريع المبادرة.

    وفي ذات الإطار قدمت بلدية ظفار عرضاً حول مزاولة الأنشطة المؤقتة (الأكشاك وعربات الطعام) والمخصصة للمواطنين العمانيين خلال موسم الخريف. واشتراطات ممارسة هذا النشاط، والمواقع المخصصة لمزاولته، والأوامر المحلية المعمول بها من قبل بلدية ظفار في هذا المجال، لضمان تطبيق الاشتراطات الصحية وتأمين صحة وسلامة المواد الغذائية للمستهلك.

    كما دار خلال الاجتماع استعراض توصيات لجان المجلس الدائمة، حيث تم اطلاع المجلس على نتائج زيارة لجنة الشؤون الصحية والبيئية لمشروع مستشفى السلطان قابوس الجديد بصلالة وآخر الخطط الانشائية للمشروع ومكوناته واللقاء مع المختصين بالمديرية العامة للشؤون الصحية.

    إضافة الى الاطلاع على آخر التطورات في مخططات التنمية السياحية بمحافظة ظفار للمشاريع المستهدف عرضها كعروض استثمارية تنفذ من قبل المستثمرين (بنظام عقود الانتفاع) لتوحيد جهود وضوابط تخصيص الأراضي الاستثمارية بما يحفز بيئة الأعمال. والذي تم بحثه من قبل لجنة تنمية وتطوير المحافظة. 

    إلى جانب ذلك تم خلال الاجتماع بحث مقترحات لجنة الشؤون الاجتماعية لاستراتيجية العمل الاجتماعي عن محور الحماية الاجتماعية من حيث البيانات الإحصائية كالضمان الاجتماعي والمساعدات وتفعيل دور التمكين الأسري كأحد محاور استراتيجية العمل الاجتماعي، إضافة إلى نتائج لقاء اللجنة مع المختصين بالمديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية والمديرية العامة للتربية والتعليم بشأن برامج التثقيف الديني وآلياته ودور الجهات في البرامج المعدة لذلك.

    كما تم خلال المجلس الاطلاع على توصيات لجنة الشؤون القانونية والذي استكملت فيه اللجنة بحث ووضع ضوابط واشتراطات مهنة نقل وتسويق الحشائش بعد اللقاء مع الجهات المختصة.    

     

    شارك: