الأخبار

    جديد أخبارنا

    أحدث الأخبار

    rss

    أخبار المحافظة

    123.jpg
    صاحب السمو السيد محافظ ظفار يجتمع مع مجموعة من الجهات المعنية للتأكد من جاهزية وتكاملية الاستعدادات.لموسم خريف ظفار 2023م

    التقى صاحب السمو السيد/ مروان بن تركي بن محمود آل سعيد الموقر محافظ ظفار، الأمس الأربعاء الموافق 7 يونيو 2023م بالقاعة الرئيسية بمبنى المحافظة بالجهات الحكومية والخاصة المعنية في محافظة ظفار للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال موسم الخريف لعام٢٠٢٣م، وذلك بحضور سعادة الدكتور/ أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، وعدد من أصحاب السعادة الولاة، والعميد قائد شرطة محافظة ظفار، ومسؤولي الجهات الحكومية والخاصة بالمحافظة.

    في بداية اللقاء ثمّن صاحب السمو السيد محافظ ظفار التوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- حول تقديم دعم مباشر في أسعار الوقود في مطار صلالة بما يعادل أسعار الوقود في مطار مسقط الدولي، الأمر الذي سيسُاهم في تسير المزيد من رحلات الطيران المباشرة من وإلى مطار صلالة بأسعار تنافسية تعزّيز وتنّمي الحركة السياحية والاقتصادية في المحافظة.

    وحثّ سموه على بذل المزيد من التنسيق والتواصل المستمر والتكاملية في الجهود بين جميع الجهات الحكومية المعنية من أجل تقديم أفضل الخدمات اللازمة للزّوار والمواطنين والمقيمين، للوصول للأهداف المراد تحقيقها مع تقييم ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية؛ كما نوه سموه إلى أهمية إبراز وتعزيز الهوية العمانية الأصيلة.

    وفي اللقاء قدّم سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار نبذة حول استعدادات البلدية لاستقبال موسم خريف ظفار 2023م، واهم مواقع الفعاليات، والمستجدات المدرجة على خارطة الموسم، موضحاً سعادته الأعمال التي قامت بها البلدية في إطار الاستعداد والتجهيز لموسم خريف ظفار، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية.

         بعد ذلك، استعرضت الجهات الحكومية والخاصة المعنية في محافظة ظفار استعداداتها وخططها ورؤاها المُعدّة لموسم الخريف، كلا في مجال اختصاصه؛ حيث تشير الاحصائيات المتوقعة إلى انه من المتوقع أن تزيد الرحلات الدولية القادمة إلى محافظة ظفار بنحو (99%)، والرحلات الداخلية بـ (40%) مقارنةً بموسم الخريف الفائت، وتمت مناقشة مدى جاهزية مطار صلالة في هذا السياق والخدمات والإجراءات الموضوعة في هذا السياق، كما تم التطرق إلى خطط تنظيم حركة السير والسلامة والإجراءات عبر مختلف المنافذ المؤدية إلى المحافظة، وجهوزية الخدمات الطبية وخدمات الإسعافات، ووضعية أماكن الإقامة والسكن السياح ومدى جاهزيتها ومستوى الخدمة، وخطط مراقبة الأسعار والأسواق، وضمان توفر الوقود في المحطات، ومدى جاهزية شركات الاتصالات والكهرباء وغيرها من المواضيع.

    وقد دار نقاش موّسع بين صاحب السمو السيد محافظ ظفار والحضور حول تلك الاستعدادات، مؤكداً سموه في ختام اللقاء أهمية تضافر الجهود والأداء للوصول إلى نتائج مرضية. وموسم سياحي ناجح.

    شارك: